ملتقى الأسرة

تعتبر الأسرة الخلية التي يتشكل منها النسيج الاجتماعي، واللبنة الأولى في بناء المجتمع والأمة، تضطلع بمسؤوليات تنشئة ورعاية أعضائها، وتحرص على تنمية علاقات التواصل بين الأجيال، وتسهر على تعميق قيم الانتماء الوطني والإنساني في نفوسهم. إلا أنها في الوقت الراهن فقدت الكثير من وظائفها الإنتاجية والتربوية والثقافية بسبب الفقر والجهل وبسبب ضعف قدراتها وإمكاناتها المادية والعلمية والقيادية بالإضافة إلى تأثرها بتحولات نمط الحياة وبتعدد المتدخلين وبالأزمات والمشكلات الإقليمية والدولية وبالمستجدات المحلية والتحديات والنزاعات السياسية والكوارث الاقتصادية والمالية والبيئية وغيرها.

انطلاقًا من حقيقة هذا الواقع الأسري "المتردي"، وتأكيدًا على أن النهوض بالأسرة وحمايتها وتمكينها وتنميتها وتحصينها واستعادتها لقدراتها وإطلاق طاقاتها مسؤولية الجميع: حكومات ومنظمات المجتمع المدني وقطاع خاص وأفراد. وإيمانا منا بأن أي مشروع نهضوي للأسرة لا يتحقق في غياب حماية الأسرة وتمكينها معرفياً واقتصادياً واجتماعياً و تنميتها من جميع النواحي وفي كافة المجالات وانسجامًا مع أهدافنا التي تتمحور حول تمكين الأسرة بتقوية الروابط العائلية والحفاظ على التماسك الأسري، والمساهمة في التنشئة السليمة للطفولة في إطار قيم المواطنة و التربية على القيم، ومن أجل تمكين الأسرة من تجديد قيامها بوظائفها الأساسية، تنظم جمعيتنا جمعية الحضن الوطنية ملتقى الأسرة تدعو إليه ثلة من الباحثين والمفكرين والمهتمين بشؤون الأسرة إلى الحوار والتداول في هذا الموضوع  بحثاً عن أفضل المقاربات للنهوض بالأسرة من خلال مناقشة المحاور التالية:  التمكين الاجتماعي، التمكين الاقتصادي ، التمكين القانوني والتمكين التربوي.

 

أنشطتنا


2017-04-25

اختتام فعاليات ملتقى الأسرة الخامس أيام 14، 15 و 16 أبريل 2017 بمراكش


2016-05-13

ملتقى الأسرة الرابع

نظمت الجمعية الوطنية الحضن : ملتقى الأسرة الرابع، تحت شعار "أسرتي سر سعادتي" وذلك أيام 13، 14 و 15 ماي 2016 بفندق ايلدورادور النخيل بمراكش


2014-04-26

ملتقى الأسرة الثالث

نظمت جمعية الحضن الوطنية ، الملتقى الثالث للأسرة


2010-05-01

ملتقى الأسرة الثاني

نظمت جمعية الحضن الوطنية ، الملتقى الثاني للأسرة


2009-05-01

ملتقى الأسرة الأول

نظمت جمعية الحضن الوطنية الملتقى الوطني الأول للأسرة

شركاؤنا

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء الكبرى
الائتلاف الوطني لمكافحة المخدرات
وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH)
مجلس مدينة الدار البيضاء الكبرى
بيت الزكاة الكويتي
مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP(
شمس الأيتام (SDO)
المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان
مركز الدراسات الاسرية والبحث في القيم والقانون
التعاون الوطني

ابق على اتصال